نصوص قانونية

الجمعة، 23 سبتمبر، 2016

بلاغ الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بعد اجتماع المجلس الاداري.

بلاغ الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بعد اجتماع المجلس الاداري.












أكدت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية أن الممتلكات العقارية المحفظة مؤمنة بقوة نظام التحفيظ العقاري الذي يعد من أرقى الأنظمة العقارية.  
وأضافت الوكالة، في بلاغ لها الجمعة 23 شتنبر، أن موضوع تدبير الأرشيف يعتبر من الأولويات المسطرة ضمن استراتيجية الوكالة، موضحة أن مختلف المصالح تعمل وفق منظومة مضبوطة لتسيير الأرشيف تبعا لدليل المساطر المعتمد في هذا المجال مع الحرص المستمر على تطويره.   



وأوضحت أنها تتوفر من جهة أخرى، ومنذ سنوات، على نظام للمكروفيلم لحفظ الوثائق، تم العمل على تطويره إلى نظام الرقمنة الحديث، مضيفة أن هذا المشروع بلغ مراحله الأخيرة وحددت سنة 2017 للانتهاء من أشغاله وتعميمه على جميع مصالح الوكالة.  
ومن جهة أخرى، أشارت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية إلى أن منظومة تدبير الملفات العقارية تشكل محط نقاش وحوار مع مختلف المهنيين والفرقاء الاجتماعيين بالوكالة.  
وحسب المصدر ذاته، فقد تم عرض مجموعة من المشاريع المهيكلة للوكالة خلال المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 20 شتنبر 2016 ، أهمها، تقوية تأمين منظومة تدبير وحفظ أرشيف الوكالة، حيث ستتخذ إجراءات عملية في هذا المجال.
المصدر : مدي1تيفي.كوم وو.م.ع